القائمة الرئيسية

الصفحات

الدورات والبرامج الازمه لأي مهندس معماري


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لجميع طلبة وخريجين قسم الهندسه المعماريه لكي تتميز في مجالك عليك بدراسه مجموعه من الدورات والبرامج وأهم هذه البرامج هي: 
  1. برنامج الأوتوكاد Autodesk Autocad
  2. برنامج الأوتوكاد بالنسبه لأي مهندس معماري أو مدني كالقلم الرصاص الذي يمكنه من تحويل أفكاره إلي خطوط ومساقط.
  3. برنامج الفوتوشوب Photoshop 
  4. برنامج الفوتوشوب هو برنامج غني عن التعريف وكل ما يهم فيه المهندس المعماري هو معرفة أدوات البرنامج واستخداماتها وكيفية إظهار المساقط المختلفه والواجهات المعماريه والداخليه.وكيفية تصدير ملفات الأوتوكاد والإليستراتور وتجهيز المخططات وتصديرها للفوتوشوب.
  5. برنامج جوجل اسكتش أب Google SketchUp
  6. وهو هو برنامج تصميم هندسي معماري من إنتاج شركة جوجل ويشمل ميزات لتسهيل وضع نماذج لجوجل الأرض فهو مصمم ليكون أكثر سهولة يتميز بمرونة على غيره من برامج ثلاثية الأبعاد.
  7. برنامج ثري دي ماكس 3D Max
  8. وهو برنامج تصميم وتحريك وإخراج للكائنات ثلاثية الأبعاد ويستخدم في أعمال عرض التصميمات وهذا البرنامج من إنتاج شركة أوتوديسك Autodesk.
  9. برنامج الريفيت Revit
  10. هو أيضا من إنتاج شركة Autodesk ويشبة في عملة الأوتوكاد المعماري ولكنة يتفوق عليه في عملية التطوير الدائمه التي توفرها شركة أوتوديسك وعلاوة علي ذلك توافق هذا البرنامج مع جميع منتجات أوتوديسك بسهوله مثل الأوتوكاد والماكس وبرنامج الريفيت بُني خصيصا للمهندس المعماري والمصمم الداخلي حيثُ يسمحُ لمُستخدميه تصميم المَبانى ومكوّناتها في نماذج ثلاثيّة الأبعاد بما يحويه من أدواتٍ قادرةٍ على التّخطيط، مع إمكانيّة تحويلها إلى نماذج ثُنائيّة الأبعاد، ومن ثمّ الحصول على معلومات المَبنى بناءً على قاعدة بيانات النّماذج. يتبع التّخطيط مختلف مراحل دورة حياة المشروع أو المبنى، بدءًا من مفهوم البناء الأوّلي إلى الهدم في وقتٍ مُتأخّر.
وأيضا هناك عدة دورات تفيد المهندس المعماري وتميزة عن غيره من أصدقائة مثل دورات الاظهار المعمارى ودورات التشطيبات المعماريه.
author-img
مهندس مصري أتابع أخبار الشبكات الاجتماعيه وكل ما له علاقه بمصر والعالم العربي وأسعي لتكوين مرجع هندسي شامل لكل عربي. يمكنك متابعتي من خلال: Youtube&Facebook @MohamedOthmanENG

تعليقات