القائمة الرئيسية

الصفحات

بناء مستعمرات علي كوكب المريخ من خرسانة دماء وبول البشر

بناء مستوطنات بشرية علي كوكب المريخ من دماء وبول البشر

نشرت مجلة Materials Today أن العلماء تمكنوا من تطوير مادة خرسانية باستخدام دم وبول البشر , حيث تساعد هذه الخرسانة في بناء مستعمرات بشرية علي سطح كوكب المريخ.
لقد قام مجموعة من الباحثين في جامعة مانشستر باستخدام غبار من خارج الأرض وبالإضافة إلي بروتين من دم الإنسان مع البول والعرق والدموع من تطوير الخرسانة وذلك وفقًا لما تم نشرة بواسطة مجلة Materials Today Bio. 

نشرت مجلة Materials Today أن العلماء تمكنوا من تطوير مادة خرسانية باستخدام دم وبول البشر , حيث تساعد هذه الخرسانة في بناء مستعمرات بشرية علي سطح كوكب المريخ. لقد قام مجموعة من الباحثين في جامعة مانشستر باستخدام غبار من خارج الأرض وبالإضافة إلي بروتين من دم الإنسان مع البول والعرق والدموع من تطوير الخرسانة وذلك وفقًا لما تم نشرة بواسطة مجلة Materials Today Bio.

أهم المعلومات عن الخرسانة الجديدة

إن نقل طوبة واحدة حتي كوكب المريخ تكلف حوالي 2 مليون دولار وهذا يعني أنة يجب علي المهندسين أن يقوموا بتطوير تقنيات جديدة لإنتاج مواد البناء علي كوكب المريخ.

وحيث يحتوي الدم البشري علي بروتين الألبومين الذي ينتج عند دمجة مع غبار القمر أو المريخ مادة تشبة الخرسانة أطلق عليها المهندسون اسم AstroCrete .وهذه المادة تتميز بقوة 25ميجا باسكال وهي تقريبا نفس قوة الخرسانة العادية والتي تتراوح من 20 حتي 32 ميجا باسكال.

اكتشف المهندسون أيضًا أنة بإضافة مادة اليوريا  إلي هذا المزيج وهي من النفايات التي يفرزها جسم الإنسان في البول والعرق والدوع,فإن قوة هذه الخرسانة تصل إلي 40 ميجا باسكال فتكون أقوي من الخرسانة العادية بنسبة 300%. 

يمكن انتاج أكثر من 500كجم من الخرسانة الجدية من أجسام طاقم مكون من 6 رواد فضاء علي كوكب المريخ في مدة عامين.

المصدر الأصلي : اضغط هنا

author-img
مهندس مصري أتابع أخبار الشبكات الاجتماعيه وكل ما له علاقه بمصر والعالم العربي وأسعي لتكوين مرجع هندسي شامل لكل عربي.

تعليقات