القائمة الرئيسية

الصفحات

الحلقه الأولي مسلسل ما وراء الطبيعه هل يوجد بها أخطاء هندسيه

 الحلقه الأولي مسلسل ما وراء الطبيعه هل يوجد بها أخطاء هندسيه 


تم انطلاق صباح اليوم العرض الأول لمسلسل ما وراء الطبيعه علي منصة نتفليكس العالميه والمسلسل مستوحي من أحداث رواية ما وراء الطبيعه للكاتب المصري الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق حيث تدور أحداث الروايه في ستينيات القرن الماضي وبطل هذه الروايه هو الدكتور رفعت إسماعيل الذي يتعرض لأحداث خارقه للطبيعه والتي يحاول الدكتور رفعت إسماعيل حل ألغاز تلك الأحداث.
والمسلسل بطولة الفنان أحمد أمين ، وإخراج عمرو سلامه والمسلسل يعتبر أول عمل درامي مصري يتم عرضه علي منصه نتفليكس العالميه.

أخبار عن وجود أخطاء هندسيه في الحلقه االأولي بمسلسل ما وراء الطبيعه

هذا وبعد العرض الأول للحلقه الأولي لمسلسل ما وراء الطبيعه انتشر علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك منشور لأحد المهندسين المعماريين يزعم بأن الحلقه الأولي لمسلسل ماوراء الطبيعه تحتوي علي أخطاء هندسيه لا يمكنها أن تعبر مرور الكرام علي مهندس معماري مثله.

حيث قال أن أحد مشاهد المسلسل تحتوي علي مواسير من قطر 3/4 بوصه من نوع مواسير PVC وهي مواسير خاصه بصرف التكيفات ، حيث إدعي أن هذه النوع من المواسير واختراع التكيفات لم تكن موجوده بالحقبه الزمنيه التي تدورأحداث هذه الروايه وقتها وهي عام 1969.


ما مدي صحة أخبار وجود أخطاء هندسيه بالحلقه الأولي لمسلسل ما وراء الطبيعه

أولا : تاريخ صناعة مواسير PVC

أحداث المسلسل تدور في الحقبه الزمنيه لعام 1969م فمتي تم صناعة مواسير PVC .

في الحقيقه أنه تم تركيب أول خط مواسير في ألمانيا قبل هذا العام بـ 37 سنه وذلك عام 1932 م .

ثانيًا : تاريخ صناعة التكيفات

إتفقنا أن الحقبه الزمنيه لأحداث هذه الروايه تدورفي عام 1969 م فمتي تم صناعة التكيفات ، في الواقع أنه تم اختراع أول جهاز تكيف بواسطة ويليس هافيلاند كارير عام 1902 م أي قبل أحداث هذه الروايه ب67 عام ، والجدير بالذكر أنه تم تأسيس شركة كارير المتخصصه في تصنيع وتوزيع أنظمة التدفئه والتهويه وصناعة التكيفات عام 1915 م أي قبل ذلك أيضًا بـ 54 عامًا.

هذا وقد تم إيضاح أن الحلقه الأولي من مسلسل ما وراء الطبيعه خاليه من أي أخطاء هندسيه كما تم الإدعاء من مهندس معماري وجديرًا بالذكر أن خطوط التكيفات وأنطمة الصرف الخاصه بها لا تتم بواسطة المعماريين من الأساس ولكنها تتم تحت إشراف مهندسي الميكانيكا.

author-img
مهندس مصري أتابع أخبار الشبكات الاجتماعيه وكل ما له علاقه بمصر والعالم العربي وأسعي لتكوين مرجع هندسي شامل لكل عربي.

تعليقات