القائمة الرئيسية

الصفحات

Smart Notes For Concrete Structures Design Help

 Smart Notes For Concrete Structures Design Help

كتاب Smart Notes يحتوي علي تعليمات وشرح في تصميم وتنفيذ المنشأت الخرسانية لا غني عنة لأي مهندس مدني 

Smart Notes For Concrete Structures Design Help

مقدمة

هذا الكتاب يستهدف طلاب قسم الهندسة المدنية،فهو تجميع لكل ما هو مهم في منهج الخرسانة المسلحة والأساسات السطحية وحصر الكميات بشكل يرتبط بسوق العمل أكثر من الدراسة الأكاديمية،فهو يضم مجموعة كبيرة من الإرشادات الموجودة في الكود المصري لتصميم المنشأت الخرسانية وكود الأحمال والتي يحتاج إليها الطالب في مشروع التخرج.

فيوجد في هذا الكتاب مجموعة كبيرة من المعلومات العامة والتقدير التقريبي للكميات من واقع الخبرة وأعمال التنفيذ لأي مهندس مدني حديث التخرج،ويوجد به مجموعة من شرح البرامج الهندسية الهامة لأي مهندس مدني كبرنامج الرسم الهندسي AUTOCAD وبرنامج التصميم الإنشائي SAP2000 وبرنامج تصميم الأعمدة والحوائط الخرسانية CSI COLUMN ومقدمة عن برنامج  EXCEL وشرح مجموعة من التطبيقات الهامة لتسخير هذه البرامج وتسهيل أعمال التصميم.

محتوي الكتاب 

كما يحتوي الكتاب علي ملحوظات خاصة في سوق العمل في أعمال التصميم الإنشائي والإشراف الهندسي التي من الممكن أن تختلف قليلا عن ما تم دراستة بالكلية (كما يعتقد البعض).

في هذا الكتاب تجد مقارنة بين الواقع والدراسة وتوضيح أوجة الإختلاف البسيطة بينهم وكل ما يشترط الكود تنفيذه وما تحكم علينا الطبيعة بعملة.

الكتاب يعتبر مرجع كامل لكل من يريد العمل بمجال التصميم الإنشائي وحصر الكميات والإشراف علي أعمال التنفيذ بالمواقع وحصر كميات مواد البناء لتوريدها إلي الموقع بشكل سريع.

يوجد أيضًا بالكتاب شرح مكثف مدعوم بالملاحظات ورسومات العناصر الخرسانية مثل الأعمدو والكمرات والبلاطات والسلالم والأساسات السطحية كالقواعد المنفصلة والقواعد المشتركة واللبشة وأيضًا العناصر المقاومة للأحمال الجانبية.

يوجد أيضًا شرح لدراسة تأثير الأحمال الجانبية المؤثرة علي المنشأت مثل أحمال الرياح والزلازل وتصميم العناصر المقاومة لهذا النوع من الأحمال.

يحتوي هذا الكتاب علي شرح لأعمال حصر الكميات بطريقة دقيقة جدًا لجميع مواد البناء المطلوبة مثل حديد التسليح والأسمنت والرمل والزلط وحسااب معدلات استهلاك الخاصة بكل نوع من مواد البناء في كل مرحلو من مراحل الصب المختلفه.

يحتوي الكتاب علي تصميم الخلطات الخرسانية وتصميم الشدات الخشبية وحساب كميات الخشب المطلوب لعمل شدة نجارة السقف.

تحميل الكتاب من هنا

👈Download👉
author-img
مهندس مصري أتابع أخبار الشبكات الاجتماعيه وكل ما له علاقه بمصر والعالم العربي وأسعي لتكوين مرجع هندسي شامل لكل عربي.

تعليقات