القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل جميع كتب الكود السعودي المدني

  كتب الكود السعودي المدني

جميع المنشأت بكامل أشكالها تحتاج إلي كود بناء يوضح اشتراطات أمان وسلامة بكامل مراحل البناء،كما يشتدد هذا الإحتياج بالمملكة العربية السعودية بسبب الطبيعة الجعرافية الخاصة بالمملكة حيث تختلف أجواء أغلب مناطق المملكة فمنها مناطق ذات مناخ صحراوي جاف ومناطق قريبة من المناطق الساحلية ذات رطوبة علية كما تحتوي التربة علي نسبة عالية من الأملاح ووجود بعض ظواهر للزلازل فكل هذه العوامل تؤثر علي أمان وسلامة المنشأت.لذلك جاءت أهمية وجود كود بناء لتحسين جودة المباني والحفاظ علي اقتصاد المملكة العربية السعودية.  أهمية كود البناء السعودي  كود البناء السعودي يضع الشروط والأسس والدراسات الصحية والأساليب المناسبة للظروف داخل المملكة العربية السعودية كما يساعد المهندسين والمواطنين للقيام بكافة أعمالهم بالطرق السليمة والأمنة.  كما يضع حدًا للخلافات المتعددة للفئات التي تعمل في مجال التشيد والبناء حيث سيتم اللجوء إلية كنظام معترف به يتم اللجوء له لفض أي خلافات في الرأي إن وجدت.  لتسجيل عضوية مجانية والحصول علي خدمات موقع الكود السعودي

جميع المنشأت بكامل أشكالها تحتاج إلي كود بناء يوضح اشتراطات أمان وسلامة بكامل مراحل البناء،كما يشتدد هذا الإحتياج بالمملكة العربية السعودية بسبب الطبيعة الجعرافية الخاصة بالمملكة حيث تختلف أجواء أغلب مناطق المملكة فمنها مناطق ذات مناخ صحراوي جاف ومناطق قريبة من المناطق الساحلية ذات رطوبة علية كما تحتوي التربة علي نسبة عالية من الأملاح ووجود بعض ظواهر للزلازل فكل هذه العوامل تؤثر علي أمان وسلامة المنشأت.لذلك جاءت أهمية وجود كود بناء لتحسين جودة المباني والحفاظ علي اقتصاد المملكة العربية السعودية.

أهمية كود البناء السعودي

كود البناء السعودي يضع الشروط والأسس والدراسات الصحية والأساليب المناسبة للظروف داخل المملكة العربية السعودية كما يساعد المهندسين والمواطنين للقيام بكافة أعمالهم بالطرق السليمة والأمنة.

كما يضع حدًا للخلافات المتعددة للفئات التي تعمل في مجال التشيد والبناء حيث سيتم اللجوء إلية كنظام معترف به يتم اللجوء له لفض أي خلافات في الرأي إن وجدت.

لتسجيل عضوية مجانية والحصول علي خدمات موقع الكود السعودي

BuildingCode/BCGovSendEmail

التحميل

التحميل مباشرة من جوجل درايف

دليل استخدام موقع الكود الإلكتروني

هنا

طريقة الحصول على كود البناء السعودي

هنا

الموقع الرسمي لكود البناء السعودي

https://sbc.gov.sa

لتحميل كتب الكود السعودي - المدني بروابط مباشرة

كود البناء العام - SBC 201 A

SBC 201 A

كود البناء العام - SBC 201 CR

SBC 201 CR

كود التشييد - SBC 302 A

SBC 302 A

كود التشييد - SBC 302 CR

SBC 302 CR

كود التربة والاساسات - SBC 303 AR

SBC 303 AR

كود الأحمال والقوى - SBC 301 AR

SBC 301 AR

الكود السعودي للمباني القائمة - SBC 901 AR

SBC 901 AR

كود المنشىآت الخرسانية - SBC 304 CR

SBC 304 CR

الكود السعودي للمنشآت الطوبية - SBC 305 AR

SBC 305 AR

كود المنشىآت الطوبية - SBC 305 CR

SBC 305 CR

كود المنشىآت الفولاذية- SBC 306 CR

SBC 306 CR

الكود السعودي للمباني الخضراء - SBC 1001 AR

SBC 1001 AR

author-img
مهندس مصري أتابع أخبار الشبكات الاجتماعيه وكل ما له علاقه بمصر والعالم العربي وأسعي لتكوين مرجع هندسي شامل لكل عربي.

تعليقات