القائمة الرئيسية

الصفحات

الأوتوكاد أفضل أم الريفيت CAD vs Revit

 أي البرامج أفضل للأعمال الهندسية وهل الأوتوكاد أم الريفيت أكثر نفعًا للمهندسين

برنامج الأوتوكاد وبرنامج الريفيت يتم استخدامهم في جميع مجالات الهندسة حيث يتم استخدم كلا منهم لرسم المخططات المعمارية والإنشائية وعلي الرغم من ذلك فإن

برنامج الأوتوكاد وبرنامج الريفيت يتم استخدامهم في جميع مجالات الهندسة حيث يتم استخدم كلا منهم لرسم المخططات المعمارية والإنشائية وعلي الرغم من ذلك فإن هناك اختلافات كبيرة بين هذه البرامج مما يفتح المجال ليكون الأوتوكاد والريفيت برامج منافسة لبعضهما.

الإختلاف الأساسي بين الأوتوكاد والريفيت هو أن الأوتوكاد برنامج رسم حيث يكون المبني بداخلة علي أساس الشكل الهندسي للمبني.ولكن في الريفيت وهو يعتبر من برامج النمذجة يكون فية مكونات البناء من خلال وظيفة كل مكون بالمبني ويمكن أ يحتوي النموذج علي المواصفات الفنية وبيانات التسعير  لهذا المبني.

في عالم اليوم ، السرعة والدقة هي المعايير الرئيسية. في مجال الهندسة المدنية ، لا يكفي التعليم الجامعي وحده ، فالذين يستطيعون تطبيق معارفهم بأعلى جودة وسرعة سيكونون أكثر نجاحًا. يمكن أن يساعدنا استخدام البرامج بهذه الطريقة.
عندما نريد الدخول إلى عالم البرمجيات ، فإن سؤالنا الأول دائمًا ما هو البرنامج الأكثر فائدة لتمهيد طريقنا؟
فنحن نريد مقارنة AutoCAD مع Revit ، كلاهما من منتجات Autodesk. فأيهما أفضل لدراستنا.
قبل أن نصل إلى جوهر الأمر ، دعونا نلقي نظرة عامة على برنامج Revit.

تاريخ برنامج الريفيت

منذ عام 2002 ، أصبحت Revit مشهورة بشكل خاص بين برامج النمذجة المعمارية. بالإضافة إلى النمذجة المعمارية القائمة على المعلومات والنمذجة ثلاثية الأبعاد ، أحدث برنامج Revit ثورة في تصميم المباني وعملية النمذجة. نظرًا لارتفاع حجم مبيعات البرنامج ، تتمتع مجموعة منتجات Autodesk بأعلى قدرة بين BIM أو برامج نمذجة معلومات البناء ، مما يعني نمذجة معلومات البناء ، مما يشير إلى الشعبية الكبيرة لبرنامج Revit بين المهندسين المعماريين في جميع أنحاء العالم.

Revit هو البرنامج الذي يوفر النظام الأساسي الصحيح في عملية التصميم المعماري والهندسة وصناعة البناء. في عام 2010 ، كانت نمذجة معلومات البناء ابتكارًا تأسيسيًا جديدًا لصناعة البناء ، مدفوعًا برؤية هذا الابتكار المعين.

التشابهه بين الريفيت والأوتوكاد

تتضمن أوجه التشابه بين AutoCAD و Revit القدرة على رسم خرائط ثنائية وثلاثية الأبعاد. في الجزء ثنائي الأبعاد ، والذي يتضمن رسم التفاصيل على الخريطة ، يكون AutoCAD هو المسيطر ، ولكن في الجزء ثلاثي الأبعاد ، بما في ذلك العمق والارتفاع والموضع الدقيق للأعضاء الهيكلية ، يعد Revit أفضل بكثير من AutoCAD.

الاختلافات بين الريفيت والأوتوكاد

النمذجة ، أي تحقيق الأفكار ، يتم تقديمها في AutoCAD بخطوط ومنحنيات وما إلى ذلك غير ملموسة بما فيه الكفاية. 
في Revit ، جميع المكونات المختلفة للخريطة ذكية وقابلة للتخصيص. على سبيل المثال ، في AutoCAD ، نرسم بابًا باستخدام عدد قليل من الخطوط والمنحنيات ، ولكن في Revit ، يكون الباب حقيقيًا ويمكننا حتى تغييره.

هل الاوتوكاد أفضل أم الريفيت

الفرق الرئيسي بين AutoCAD و Revit هو أن هناك Revit في برنامج BIM  تصميم يتم تطويره كل يوم لنمذجة المباني وفقًا للمعايير. تتضمن العروض في هذا البرنامج معلومات المواد المطلوبة بشكل افتراضي ولن نحتاج بعد الآن إلى البحث للعثور عليها. لاحظ أن هذه المعلومات قابلة للتغيير أيضًا. على سبيل المثال ، إذا احتجنا إلى تغيير طول السهم في موقف معين ، فيمكننا ببساطة تطبيق هذا التغيير وتعيين الحجم الجديد كمعامل.

مقارنة AutoCAD و Revit

في معظم الحالات ، يتفوق Revit بشكل واضح على AutoCAD. 
يستغرق القيام بمشروعات واضحة وقتًا أقل ويسهل التعاون فيها. إذا كنا ننظر إلى المستقبل فقط ، فسيكون Revit هو خيارنا الرئيسي لأنه ، كما ذكرنا سابقًا ، يتبع Revit مخطط BIM ومن المتوقع استخدامه في جميع المشاريع. ليس المستقبل البعيد. ولكن هناك أسباب لتعلم AutoCAD ، على سبيل المثال Revit هو برنامج شامل ، لكن معرفة معظم المهندسين بـ AutoCAD وحقيقة أن الكثير من الخرائط موجودة في AutoCAD تجعل من الصعب اتخاذ القرار. بشكل عام ، أفضل رهان لأي شخص مهتم بالتصميم هو دراسة هذين البرنامجين.

author-img
مهندس مصري أتابع أخبار الشبكات الاجتماعيه وكل ما له علاقه بمصر والعالم العربي وأسعي لتكوين مرجع هندسي شامل لكل عربي.

تعليقات