القائمة الرئيسية

الصفحات

معرض تراثنا للحرف والصناعات والفنون اليدويه

 

 معرض تراثنا للحرف والصناعات والفنون اليدويه



نبذه تعريفيه عن معرض تراثنا للحرف والصناعات والفنون اليدويه 

تكتسب الفنون والحرف اليدويه التنوع والجمال من عمق تمازج الحضارات الفرعونية والقبطية والإسلامية ، فخرجت منها العشرات من الصناعات الحرفية واليدوية التي إنفرد بها أبناء مصر لتبهر العالم بتنوعها وجمالها وصعوبة تصنيعها ، والآن تمتلك كل محافظة أو مدينة في مصر فن وحرفة يدوية تناقلها التراث بين الأجداد و الأحفاد .

فيهدف إنشاء معرض تراثنا للحرف والصناعات اليدويه إلي إحياء الحرف التراثية ومساعدة صغار مُصنعى الحرف التراثية واليدوية عن طريق فتح منافذ لتسويق منتجاتهم وذلك للحفاظ على العمالة الفنية في هذا المجال والعمل على زيادتها.
ويهتم جهاز تنمية المشروعات بقطاع الحرف التراثية واليدوية المصرية لأنه من أهم القطاعات التى تستطيع إحداث طفرة فى الإقتصاد المصرى خلال فترة وجيزة.

أخر فعاليات معرض تراثنا للحرف والصناعات والفنون اليدويه  لعام 2020

يتم الأن في الفتره من 10 أكتوبر 2020 وحتي 15 أكتوبر 2020 فعاليات تنظيم معرض تراثنا للحرف والصناعات اليدويه بمركز مصر للمعارض الدوليه بالقاهره الجديده بمشاركة عدد كبير من منتجي الحرف اليدويه والتراثيه المصريه.

المنتجات المشاركه بالمعرض 

( كليم يدوى – تللى – مفروشات اخميم – اكسسوار حريمى – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – تطريز على القماش – منتجات حجازة - تابلوهات – خيامية – صدف – وحدات اضاءة – سجاد يدوى – خزف – مفروشات – جلود – صوانى وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص- انتيكات وموبيليا خفيفة ) .




 


author-img
مهندس مصري أتابع أخبار الشبكات الاجتماعيه وكل ما له علاقه بمصر والعالم العربي وأسعي لتكوين مرجع هندسي شامل لكل عربي. يمكنك متابعتي من خلال: Youtube&Facebook @MohamedOthmanENG

تعليقات